الدوري الإسباني.. جيرونا يقلب الطاولة على الريال ويفقده الوصافة 

الأحد 17 فبراير 2019 01:02 ص

عاد ريال مدريد إلى سكة النتائج السلبية بالخسارة أمام ضيفه جيرونا، بنتيجة 2-1، على ملعب "سانتياغو برنابيو"، ضمن منافسات الجولة الـ24 من الدوري الإسباني الدرجة الأولى "الليغا"، موسم 2018-2019.

وبدأ ريال مدريد المباراة بتشكيل مكون من "كورتوا، أودريوزولا، فاران، راموس، مارسيلو، كروس، سيبايوس، كاسيميرو، أسينسيو، فاسكيز، بنزيما".

فيما دفع جيرونا بتشكيل يضم "ياسين بونو، رامالو، ألاكا، جرانيل، بونس، دوجلاس، كارنيرو، بيدرو بورو، خوانبي، بورتو، ستواني".

وافتتح ريال مدريد التسجيل أولاً عند الدقيقة 25 من زمن الشوط الأول، بعدما نجح لاعبه البرازيلي "كاسيميرو" في تحويل كرة عرضية متقنة من أرسلها أحد زملائه إلى داخل الشباك بضربة رأسية متقنة.

وعند الدقيقة 65 من الشوط الثاني، أدرك جيرونا التعادل بإحراز الهدف الأول عن طريق "كريستيان ستواني" من ضربة جزاء نفذها ببراعة، حيث وضعها على يسار حارس ريال مدريد، "كورتوا"، الذي اتجه إلى الجانب الآخر.

وقبل جيرونا الطاولة على أصحاب الأرض بإحرازه الهدف الثاني عند الدقيقة 75 من الشوط الثاني، عن طريق "كريستيان بورتوغيس"، الذي استغل تسديدة زميله "لويزانو" التي ارتدت من يد حارس ريال مدريد، ليقابلها برأسه ويدخلها إلى المرمى.

وعند الدقيقة 90 من الشوط الثاني، تلقى ريال مدريد ضربة موجعة بطرد مدافعه وقائده "سيرجيو راموس" بعد تلقيه البطاقة الصفراء الثانية، حيث تلقى الأولى عندما تسبب في احتساب ركلة الجزاء في الدقيقة 64، قبل أن يتلقى الثانية في الدقيقة 90 اثر تدخل عنيف على أحد لاعبي الخصم.

وتعد هذه الهزيمة الأولى لريال مدريد بعد 5 انتصارات متتالية والسابعة بالدوري الإسباني هذا الموسم، ليتجمد رصيده عند 45 نقطة، احتل بها المركز الثالث بفارق نقطتين عن أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثاني و9 نقاط خلف الغريم اللدود برشلونة صاحب المركز الأول.

في المقابل رفع جيرونا رصيده إلى 27 نقطة احتل بها المركز الـ15.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ريال مدريد الدوري الإسباني الليغا راموس

متصدر الدوري الإسباني.. تألق جيرونا تهدد مانشستر سيتي الإنجليزي